احــــــــــــــــــــــــــــــ كـــــــــلام ــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نار العنوسه

4 مشترك

نار العنوسه Empty نار العنوسه

مُساهمة  ام شــــــوق الجمعة أغسطس 27, 2010 1:27 pm

أحببت أن أتكلم وأفتح النقاش في موضوع قد كثر الكلام ، به مابين جذب وشد وقد أحببت أن أبدا الموضوع برسالة ،موجهه من فتاة ولا أعلم هل هي رسالة حقيقية أم لا ، ولكن مضمون القصة موجود ونلمسه بحياتنا فأرجوا من الجميع أن يضع رأيه وتعليقه وهذه هي الرسالة :

ترددت كثيرا قبل أن اكتب لكم لخوفي الشديد من بنات جنسي لأني اعرف أنهن سوف يقلن إني مجنونة أو اصابني مس.. ولكن الحقيقة والواقع الذي اعيشه وتعيشه مجموعة كبيرة من العوانس لا يعلم عنهن أحد جعلني واكتب قصتي باختصار.. عندما اقترب عمري من العشرين كنت احلم كأي فتاة بشاب ملتزم ذي خلق وكنت ابني الافكار والآمال وكيف سنعيش وكيف سنربي اطفالنا و..و.. وكنت من النوع الذي يحارب التعدد والعياذ بالله فبمجرد أن يقولوا لي فلان تزوج على زوجته تجدني ومن غير شعور ادعو عليه واقول: لو كنت مكانها لرميته مثلما رماني.. وكنت دائما اتناقش مع أخي واحيانا مع عمي عن التعدد ويحاولون أن يقنعوني وأنا متعنده لا أريد أن اقتنع وأقول لهم مستحيل أن تشاركني امرأة اخرى في زوجي.. واحيانا كنت اتسبب في مشكلة بين زوج وزوجته لانه يريد أن يتزوج عليها واحرضها عليه حتى تثور ثائرتها عليه..
ومرت الايام وأنا انتظر فارس احلامي.. انتظرت لكنه تأخر وانتظرت وقارب عمري الثلاثين.. يا الهى ماذا افعل هل اخرج وابحث عن عريس لا استطيع سيقولون هذه لا تستحي

اذا ماذا افعل ليس لي الا الانتظار..

وفي يوم من الايام كنت جالسه وسمعت احداهن تقول فلانه عنست قلت في نفسي مسكينة فلانه لقد عنست .. ولكن.. فلانه أنه اسمي!! يا الهي أنه اسمي أنا اصبحت عانسة.. صدمة قوية جدا مهما وصفتها لن تحسوا بها..

واصبحت امام الامر الواقع أنا عانس نعم حقيقة أنا عانس.. وبدأت اراجع حساباتي ماذا افعل.. الوقت يمضي والايام تمر اريد ان اصرخ اريد زوجا اريد رجل اقف بظله يعينني ويقضي اموري.. نعم أخي لا يقصر معي في شئ ولكنه ليس كالزوج اريد أن اعيش اريد أن انجب اريد أن اتمتع بحياتي ولكني لا استطيع أن اقول هذا الكلام للمجتمع...
يستطيع أن يقوله الرجال أما نحن فلا سيقولون هذه لا تستحي ليس لي الا السكت ومجارات المجتمع.. اضحك لكن ليس من قلبي تريدون مني أن اضحك ويدي في النار كيف.. لا استطيع جاءني اخي الاكبر ذات مره وقال لي: لقد جاءك اليوم عريس فرددته.. ومن غير شعور مني قلت له لماذا ؟؟؟؟؟
حرام عليك قال لي لانه يريدك زوجه ثانيه على زوجته وأنا اعرف انك تحاربين التعدد وكدت اصرخ في وجهه.. ولماذا لم توافق أنا راضيه أن اكون زوجه ثانيه أو ثالثه أو رابعه يدي في النار أنا موافقه نعم أنا التي كنت احارب التعدد اقبله الان ولكن بعد ماذا قال فات الاوان

الان ادركت حكمة الله في التعدد وهذه حكمة واحده جعلتني اقبل فكيف بحكمه الاخرى اللهم اغفر لي ذنبي فقد كنت جاهله..
وهذه كلمة اوجهها الى الرجال اقول لكم عددوا تزوجوا واحدة وثانيه وثالثه ورابعه بشرط القدرة والعدل واذكركم بقوله تعالى ((فانحكوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحده))

انقذونا من نار العنوسة فنحن بشر مثلكم نحس ونتألم استرونا ارحمونا وهذه كلمة اوجهها الى أختي المسلمة المتزوجة..
احمدي الله على هذه النعمة لانك لم تجربي نار العنوسة واقول لك وارجو الا تغضبي اذا اراد زوجك الزواج من اخرى لا تمنعيه بل شجعيه أنا اعرف ان هذا صعب عليك ولكن احتسبي الاجر عند الله انظري الى حال اختك العانس والمطلقة والارملة من لهم اعتبريها اختك وسوف تنالين الاجر العظيم بصبرك..
تقولين لي يأتي اعزب ويتزوجها اقول لك انظري الى احصائيات السكان أن عدد النساء اكثر من الرجال بكثير ولو تزوج كل رجل بواحده لاصبح معظم نسائنا عوانس لا تفكري في نفسك فقط بل فكري في اختك ايضا اعتبري نفسك مكانها

تقولين لا يهمني كل هذا المهم الا يتزوج علي اقول لك اليد التي في الماء ليست كاليد التي في الرمضاء..
وماذا يحدث لو تزوج عليك.. اعلمي أن الدنيا فانية والاخرة باقية لا تكوني انانية لا تحرمي اختك من هذه النعمة لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه والله لو جربت نار العنوسة ثم تزوجت لسوف تقولين لزوجك تزوج باختي واسترها.

ام شــــــوق

نار العنوسه Empty leh basalha men manzor wa7ed ?? eno el ragel el metgawez yetgawez wa7da kaman .. ma3a eno feeh shabab tania keter mesh bytgawezo besabab a7walhom el madia we asbab tania

مُساهمة  mohamed azab الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:46 am

ana 2areet el mawdo3 kolo aktar men mara ,, we 7abeb yekon feeh neqash bena we bnkom ,,, 7adrtik fe kalamik etkalmety 3an 7agah wa7da bas ta3adod el zawgaat we eno 7ekmaa men rabena sob7anaho wa ta3laa ,,,,
bas ana men weghet nazary enik law tanawlty kol 7ekam rabena we tashre3ato sawa2 fe el qur2an el kareem aw fe sonat nabio salaa allah 3alih wa salam ,,,, momken newsaal le 7elol ketera a7saan we a7saan
ely a2sodo ,,,,, feen el 7ades el shareef << eza ga2akom man tardon denaho wa 5oloaqaho fa zawegoh >>
leeh matkalmtesh 3an aham moshkila betwagehna we hya el mada ?
mesh kol el shabab 2ader eno yetgawez besabab el mada
aked feeh gawaneb keter lel qadia law basenalha bas men manzor deny
we ramadan kareem

عدل سابقا من قبل Admin في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 8:14 am عدل 1 مرات (السبب : الرجاء الرد بالعربى نحن عرب ونعتز بلغتنا)
mohamed azab
mohamed azab

نار العنوسه Empty رد: نار العنوسه

مُساهمة  moon الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:04 am

انا كمان رائيى كيدة لية نتكلم عن تعدد الزوجات ونسيب الاهم وهو حديث الرسول(ص) معلش يا ام شوق انا مش معاكى والتعداد المراءة ممكن توافق علية فى حالة واحدة وهى انها تكون بتحب الشخص دة وبس غير كيدة لا لان المراءة مخلوق عظيم وما ينفعش انها تتجوز وتكون زوجة تانية لمجرد الهروب من لقب العنوسة
moon
moon

مُساهمة  فينوس الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:51 pm

كلامك ممكن يكون مقنع للعوانس او للمطلقات او للعازبا او الارامل بسسسسسسسس دول اقل نسبة من المتزوجات ان كانت هناك عانس فهذا نصيبها وتتجه لعمل مهم يشغل وقتها والا رائيك انها تشار ام و زوجة فى زوجها و رزق اولا دها انا اعتبر هذا تحريض للازواج عل الزواج لعدة مرات وهذا حلال الحرام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فينوس

مُساهمة  فينوس الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:54 pm

الاستاذ العضو و الصديق محمد بلاش طريقة الكتابة دى بلانجيزية العربية انا باتنرفز منه والنبى النبى عربى اكتب لنا بالعربى ولا انت بس الى عايز تكتب و كمان تقرا الى انت بتكتبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فينوس

مُساهمة  mohamed azab الأربعاء سبتمبر 01, 2010 9:32 pm

Laughing حاضر من عونايا
mohamed azab
mohamed azab

مُساهمة  فينوس الخميس سبتمبر 02, 2010 7:57 am

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكراااا للاهتمام ويسلموا عونيك حلوة عونيا علشان بالعربية غير الفصحا شكرا استاذى محمد

فينوس

مُساهمة  mohamed azab الأحد سبتمبر 05, 2010 4:00 am

فينوس كتب:السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكراااا للاهتمام ويسلموا عونيك حلوة عونيا علشان بالعربية غير الفصحا شكرا استاذى محمد

استاذ مره واحده هههههه شكرا على زوق حضرتك Very Happy
mohamed azab
mohamed azab